تعالوا نلعب لعبة خفيفة🥳 (طلّع النحال الي بداخلك)

العب الآن

أهمية النحل بالنسبة لعشاق القهوة

تخيل كيف سيكون العالم بدون النحل؟

بدون النحل قد تختفي من حياتنا الكثير من المنتجات والفواكه والنباتات التي تعتمد في زراعتها على التلقيح النحلي لأن النحل يعتبر بشكلٍ مباشر أو غير مباشر المسؤول عن 75 بالمائة من الطعام الذي نحصده أهمها القهوة التي نشربها كل يوم وثمار التفاح واللوز والطماطم والشوكولاتة، كلها تعتمد في عملية التلقيح على النحل.

في العقود الأخيرة، أدى النشاط البشري إلى انخفاض في أعداد الحيوانات التي تساهم في عملية التلقيح، بما في ذلك النحل وقد أصبح النحل في كل أنحاء العالم مهدد بالتلوث وتغير المناخ والمبيدات الحشرية القاتلة التي تستخدم في الزراعة الحديثة ودون وجود عدد كافٍ من النحل لتلقيح حقولنا سنلاحظ انخفاضًا مفاجئًا في تنوع غذائنا وهذا النقص في التنوع الغذائي يمكن أن يزيد من مخاطر سوء التغذية في أجزاء واسعة ومجتمعات كاملة تعيش على كوكبنا سوف تنتشر المجاعة على نطاق لم يسبق له مثيل في تاريخ البشرية وتفتك بالملايين من الأرواح كما يمكنك أن تتخيل أن أزمة الغذاء التي يمكن أن تحدث بهذا الحجم من شأنها أن تتسبب بهجرات جماعية وأزمات سياسية تشمل العالم كله.

هل ذكرنا لك أن القهوة ستختفي أيضًا إذا اختفى النحل؟ لقد أصبحت القهوة مؤخرا مشروبا مهما في عالمنا يحبه ويدمنه الكثير من الناس ووجود القهوة معتمد على التلقيح النحلي وهذا سبب أخر يجعلنا نعي أهمية حماية النحل ووجوده على كوكبنا..

شارك بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

سجل اهتمامك

تواصل معنا

3 + 4 =