تعالوا نلعب لعبة خفيفة🥳 (طلّع النحال الي بداخلك)

العب الآن

استخراج العسل من الخلايا البلدية

استخراج العسل من الخلايا البلدية (ذات السدابات العلوية)

إن تربية النحل في الخلايا البلدية المطورة ذات السدابات العلوية يعنى أنك لن تحتاج إلى شراء الفراز الذي يُستخدم فقط لاستخراج العسل من الخلايا ذات الإطارات المتحركة لانجستروث واستخدام الخلايا الحديثة والمطورة هو الأفضل لجني العسل ولكن! إذا كنت مضطرًا لاستخدام الخلايا البلدية فهناك طرق تجعل استخراج العسل منها سهلًا..

كيف تستخرج العسل من الخلايا البلدية وماهي الطريقة الأمثل لذلك؟

في هذه المدونة ستتعرف على الطريقة الصحيحة لجني العسل خطوة بخطوة..

ماذا ستحتاج؟

  • لوح تقطيع
  • سكين حاد
  • قضبان وحشوات إضافية
  • مصفاة المطبخ
  • دلو مخصص للطعام (لتخزين العسل)
  • دلو بلاستيكي أو حوض (للبراويز المستخدمة)

الحصول على براويز العسل (الفرز)

قبل أن تبدأ، ارتدي القناع والقفازات وأشعل المدخن، عندما تفتح الخلية، انفخ الدخان عبر مدخل الخلية والسدابات العلوية.

  1. ابدأ من الناحية الخلفية، اسحب 5 إلى 10 سدابات علوية لتوفير بعض المساحة للعمل من خلال الخلية.
    1. قم بتحديد براويز الحضنة وبراويز العسل المختوم. ثم قم بأخذ براويز العسل، وقم بإبعاد النحل، ثم ضع البراويز في دلو أو حوض، ثم ضع الغطاء على الوعاء. كرر هذه الخطوة لكل الخلايا حتى تنتهي من المنحل أو الخلايا لديك.

  1. في آن واحد، ضع كل البرواز على لوح تقطيع نظيف واستخدم السكين لقطع بعض من أفضل البراويز البيضاء الطازجة لعمل قطع من العسل بشمعه. اترك 1/4 إلى 1/2 بوصة من البرواز على السدابة العلوية كدليل يستخدمه النحل عند إعادة المط
  1. بالبراويز المتبقية، ارتدِ قفازات أو باستخدام الأيدي النظيفة قم بهرس براويز العسل فوق الدلو باستخدام مصفاة. بمجرد هرس معظم البراويز سيبدأ العسل في التصفية، يمكنك إبقاء الشمع المهروس في المصفاة للسماح له بالاستمرار في التصفية. دع الدلو طوال الليل لتصفية أكبر قدر ممكن من العسل.

جني الشمع:

بينما يرغب معظم الناس في الحصول على العسل من خلايا النحل، يمكنك العثور على العديد من الاستخدامات لشمع النحل، ولكن على عكس العسل، تحتاج إلى تنقية الشمع الخام لجعله أكثر قابلية للاستخدام.

مفكرة النحال

يأكل النحل حوالي 5 كجم من العسل ليصنع 1 كجم من الشمع.

استخدم أغطية الشمع الفاتحة من استخلاص العسل لمنتجات العناية بالبشرة واحتفظ الشمع الأغمق من برواز الحضنة القديم للشموع.

جني الشمع

مفكرة النحال

يأتي شمع النحل في مجموعة متنوعة من الألوان – من الأبيض تقريبًا إلى الأخضر الذهبي الداكن – اعتمادا على عمر البراويز والغرض الذي تم استخدامه في الخلية. عادة ما يكون الشمع من قرص العسل هو الأخف وزنا ويعتبر مرغوبًا فيه أكثر. رائحة شمع العسل تكون مثل العسل، وشموع شمع العسل تحترق بنظافة أكثر وتدوم أطول من أنواع الشموع الأخرى.

كيفية تنقية شمع العسل

لاستخدام الشمع الذي تجمعه من البراويز، تحتاج إلى إذابة الشمع وتنظيفه. تتضمن الطريقة النموذجية وعاء طبخ، كما تفصل هذه التعليمات.

 

  1. املأ قدرًا صغيرًا مغطى بالتيفلون (تيفال) إلى منتصفه تقريبًا بالماء وقم برفع درجة الحرارة إلى حوالي 100درجة مئوية.
  1. ضع الشمع الذي كشطته من البراويز واتركه يسخن. سوف يذوب الشمع بسرعة ويطفو على الماء.
  1. بمجرد ذوبان كل الشمع، أغلق الوعاء واتركه يبرد. بمجرد أن يبرد الشمع ويكون مادة صلبة، يمكنك بسهولة رفع الشمع من الماء. لاحظ أن الجزيئات الصلبة قد استقرت في قاع الشمع.
  1. استخدم سكينًا لإزالة المواد الصلبة، مما يترك لك لبنة (كتلة) نظيفة من الشمع.

ماذا ستحتاج؟

  • براويز شمع العسل لتذويبها
  • صندوق الستيروفوم Styrofoam box أو البراد ليكون بمثابة الفرن
  • ورق ألومنيوم لامتصاص الحرارة
  • قطعة زجاج أو نافذة قديمة لعكس أشعة الشمس والحفاظ على الحرارة داخل صندوق الستيروفوم
  • مقص لقطع ورق الألومنيوم (الفويل)
  • منشفة ورقية لتصفية الشمع وإزالة أي من فضلات النحل
  • مشابك غسيل أو مشابك الورق لتثبيت المنشفة الورقية في الوعاء
  • وعاء زجاجي صغير لالتقاط الشمع المذاب
  • كوب ماء للوعاء زجاجي

يمكنك أيضًا إذابة الشمع بدون الماء، وصب الشمع الذائب من خلال منشفة ورقية في وعاء من الماء أو في قالب. تتجمع الجزيئات الصلبة في المنشفة الورقية التي تعمل كمرشح. بمجرد أن يكون لديك ما يكفي من الشمع النظيف، يمكنك إعادة صهره وصبه في قوالب الشموع أو قوالب الشمع الصغيرة ثم بيعه بالوزن أو استخدامه في وصفات العناية بالبشرة لصنع قطع اللوشن ومرطبات الشفاه.

صنع صاهر الشمع الشمسي

تتمثل إحدى مميزات امتلاك خلية قضيب علوي في أنه بعد جنى العسل، سيكون لديك عادةً برواز صغير من شمع العسل متبقيًا للمشاريع الصغيرة، مثل صنع مرطب الشفاه أو قوالب اللوشن محلية الصنع. يعد إنشاء جهاز تذويب الشمع الشمسي الخاص بك باستخدام بعض العناصر التي ربما تكون لديك في جميع أنحاء المنزل هو أمرًا بسيطًا وممتعًا.

  1. قم بقص ورق الألمنيوم (الفويل) بمقاس داخل الصندوق الستيروفوم Styrofoam. اجعلها طويلة بما يكفي لتغطية الجدران الداخلية وتغطية أعلى الصندوق. قد تحتاج إلى قطعتين أو ثلاث قطع من ورق الألمنيوم(الفويل) لتغطية الداخل.

  1. ضع الوعاء الزجاجي في وسط صندوق الستيروفوم Styrofoam المبطن بورق الألمنيوم(الفويل)، واملأ قاع الوعاء بحوالي 2.5 سم من الماء العادي.

  1. ضع المنشفة الورقية الجافة فوق الجزء العلوي من الوعاء – لا تدعها تسقط فيه أو تبتل. ضع مشبك غسيل على كل جانب لمنع المنشفة الورقية من الانزلاق في الوعاء.

  1. ضع قطع البرواز في وسط المنشفة الورقية.

  1. قم بتغطية صندوق الستيروفوم STYROFOAM بالزجاج. يجب وضعها بشكل مسطح حول الصندوق وإغلاق الصندوق، لحبس الهواء الدافئ بالداخل.

  1. جمع الشمع. ستعمل المنشفة الورقية على تصفية فضلات النحل الداكنة واللزجة من الشمع المستخدم وتترك الشمع النظيف يذوب من خلالها، ويسقط الشمع في الماء أدناه، حيث يمكنك جمعه بسهولة بمجرد اكتمال العملية.

  1. يمكنك استخدام الشمع كما هو أو إذابته في الميكروويف أو في غلاية مزدوجة ثم صب الشمع المذاب في قوالب لحفظه أو بيعه.

خيار آخر لجني العسل

يمكنك أيضًا قطع الشمع من السدابة في المنحل وإسقاطه في دلو ثم إعادة االسدابة إلى الخلية والسماح للنحل بتنظيفه، ويمكن لهذا أن يشجع السرقة في منحلك، لذلك كن حذراً.

نصيحة النحال

يقوم النحل بمط البرواز حسب حاجته (عادةً براويز الحضنة أولًا) – ثم يقومون بمط برواز تخزين العسل لاحقًا، يمكنك المساعدة في إدارة أقراص العسل عن طريق إبقائها لأسفل في نهاية واحدة من الأطراف المشغولة للخلية البلدية، أحب الحصول على إطار واحد من العسل لكل إطار من الحضنة لتمضية فصل الشتاء في الطائفة، ولكن إذا قاموا بتخزين المزيد من العسل، فيمكنك جَنيه واستخراجه بنفسك.

اشترك في نشرات نحال البريدية

قم بالتسجيل لتلقي محتوى رائع في صندوق الوارد الخاص بك.

شارك بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

سجل اهتمامك

تواصل معنا

7 + 11 =