تعالوا نلعب لعبة خفيفة🥳 (طلّع النحال الي بداخلك)

العب الآن

عسل النحل أفضل مشروب في شهر رمضان المبارك

يزورنا رمضان من جديد وقد يستعد الكثير لسفرة رمضان الشهيرة بالمشروبات التي قد لا ندرك مدى ضررها على صحة الجسم بعد الصيام.. تهديك مدونة نحال في هذه النشرة طريقة تحضير مشروب مثالي ومفيد تزين به سفرتك الرمضانية ويستعيد به جسمك نشاطه وقدرته على الهضم والاستفادة من الأطعمة اللذيذة بعد صيام نهار كامل وطويل ألا وهو مشروب العسل الطبيعي 😍🐝!
تخبركم نشرة نحال بذلك..

يتفق الخبراء وأخصائيو التغذية على أن العسل الطبيعي أفضل بكثير من العديد من الأطعمة الطبيعية الأخرى من حيث فوائده الصحية لجسم الإنسان أما بالنسبة لماء العسل الطبيعي فإنه يضاعف الفوائد الصحية للعسل الطبيعي على الجسم عدة مرات وشرب ماء العسل له تأثير أكبر على الجسم بعد يوم طويل من الصيام أكثر من أي وقت آخر.

حسنا.. ما هو ماء العسل الطبيعي؟

ببساطة، إن ماء العسل الطبيعي هو ملعقة من العسل الطبيعي ممزوج في كوب من الماء البارد أو الدافئ.

ماذا عن عسل النحل والصيام؟

يحدد الطعام والشراب الذي يتناوله الصائم في نهاية صيام طويل مقدار الفائدة التي يجنيها الجسم من الصيام حيث أن كلا من الكبد والجهاز الهضمي كانا مستريحين طوال اليوم أثناء الصوم وبالتالي فإن الإفراط في تناول الطعام والشراب الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون والبهارات المصنعة يمكن أن يزعج الجسم ويسبب عسر الهضم وحرق القلب والخمول.

يوصي خبراء التغذية بترك أو الإقلال من الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع واستبدالها بالأطعمة منخفضة المؤشر الجلايسيمي، الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر (السكر والمعجنات والبسكويت وما إلى ذلك) تزيد من مستويات الجلوكوز في الدم بشكل أسرع من الأطعمة منخفضة المؤشر الجلايسيمي (الخضروات والحبوب الكاملة) وتسبب الأطعمة التي ترتفع فيها نسبة السكر في الدم ما يعرف باسم “اندفاع السكر”.

فيما يلي أربع فوائد صحية مذهلة وأساسية لشرب ماء العسل الطبيعي على معدة فارغة، بعد أن تختم صيامك بالإفطار على التمر، فإن أفضل ما تشربه هو كوب من ماء العسل الطبيعي.

ماذا يستفيد الجسم من شرب ماء العسل الطبيعي عند الإفطار؟

لهذا المشروب فوائد كثيرة تعود على الصائم عند المداومة عليه، وهي كما يلي:

  • 1. ماء العسل الطبيعي يطرد السموم من جسم الصائم

    عندما تأكل ملعقة من العسل الطبيعي، يغطي العسل لسانك ثم ينزلق برفق أسفل أنبوب الطعام الخاص بك، مبطنًا جدرانه بأنزيمات حية مفيدة ومغذيات وبكتيريا جيدة وبما أن العسل خام وعضوي، فإنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية الحية. الآن، بعد خلط هذه الملعقة نفسها من العسل العضوي الخام في كوب من الماء، تضمن وصول العناصر الغذائية المفيدة إلى جميع أجزاء الفم وأنابيب الطعام والمزيد من المعدة، ويجب أن تعرف أنه كلما زاد الطعام في المعدة، قلّ وصول ماء العسل الطبيعي إلى بطانات المعدة ويمتص الجسم ماء العسل الطبيعي بشكل أسرع وأكثر فاعلية في طرد السموم من الجسم.
  • 2. يحتوي ماء العسل الطبيعي على سكريات طبيعية لا تسبب اندفاع السكر

    العسل الطبيعي يحتوي على مؤشر جلايسيمى أقل لأنه يحتوي على السكريات الطبيعية ويوفر السكر الطبيعي في ماء العسل الطبيعي الطاقة للجسم الصائم، ولكن دون التأثير الجانبي المرتبط بالسكريات المصنعة كما هو موجود في الحلويات ومشروبات الفاكهة الاصطناعية والمعجنات وهو يوفر نظام غذائي منخفض في الجهاز الهضمي يعزز حرق الدهون في الجسم.
  • 3. يغمر ماء العسل الطبيعي مجرى الدم في الجسم الصائم بالعناصر الغذائية المفيدة

    بعد يوم طويل أو ليل بدون طعام أو ماء، يكون الكبد فارغًا ويحتاج إلى العناصر الغذائية وبالتالي فإن كل ما يدخل الكبد يصل أولاً إلى مجرى الدم وبالمثل، فإن شرب كوب من ماء العسل الطبيعي على معدة فارغة يضمن غمر الكبد، ومن ثم مجرى الدم، بالمغذيات الحية المفيدة التي تقضي على أي سموم ضارة تصادفها في طريقها.
  • 4. يساعد ماء العسل الطبيعي على إنقاص الوزن بشكل صحي عن طريق إغراق الأمعاء بالبريبايوتكس والبكتيريا الجيدة

    إن وجود البكتيريا الضارة في الأمعاء لا يسبب الغازات والانتفاخ فحسب، بل يحد من قدرة الجسم على امتصاص جميع العناصر الغذائية بشكل صحيح ويعد الجهاز الهضمي غير الصحي أحد العوامل المؤدية إلى تراكم الدهون المفرط والسمنة.. إن شرب ماء العسل الطبيعي على معدة فارغة يغمر الأمعاء الفارغة بالبريبايوتكس، والتي تخلق بكتيريا “جيدة”. تتكاثر هذه البكتيريا الجيدة في الأمعاء وتقتل أي بكتيريا ضارة موجودة هناك. وهذا بدوره ينقي الجهاز الهضمي ويجعله أكثر فاعلية في امتصاص العناصر الغذائية من الطعام، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل صحي ونظرًا لأن العسل الطبيعي، فهذا يضمن عدم دخول أي مواد كيميائية صناعية إلى الجسم في هذه المرحلة الحرجة.

لماذا يعتبر العسل بالماء الفاتر طريقة مثالية لتجديد جسم الصائم؟

  • عندما تدخل هذه العناصر الغذائية الحية إلى الجهاز الهضمي فإنها تساعد على إزالة السموم من المواد الغذائية غير المهضومة.
  • يقوم مشروب العسل بالماء بتزويد المعدة بمادة لزجة تساعد على الهضم.
  • إن إغراق الجسم بمشروب العسل بالماء قبل تناول وجبة طعام في نهاية صيام طويل يهيئ الجسم ويساعده على هضم الطعام الذي على وشك دخوله.

أخيراً: كيف تصنع مشروب العسل بالماء؟

توفر عليك نحال عناء الصنع بمزيج مركز يتم تخفيفه بالماء وتستطيع شراءه عن طريق متجر نحال المميز ! – اضغط هنا –
أما عن طريقة تحضير مشروب العسل بالماء فهي سهلة جدا!
ببساطة خذ ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي واخلطها في كوب من الماء البارد أو الدافئ لمشروب طبيعي منعش ولذيذ وغني بالفوائد..

شارك بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

سجل اهتمامك

تواصل معنا

15 + 3 =